أفضل شركة تصميم داخلي في المملكة العربية السعودية

العنوان
المملكة العربية السعودية- جدة

اتصل بنا

9900 483 54 966+

الايميل

info@blueland-sa.com

مؤسسة الارض الزرقاء للمقاولات العامة

متخصصون في الديكور والتشطيب

يهدف التصميم الداخلي في المملكة إلى التعبير عن الثقافة والتراث السعودي بطريقة تجسد الهوية الوطنية وتحاف عليه تُعتبر المملكة مشهورة بتراثها الغني والمتنوع

تعرف واستمتع بفعاليات اليوم الوطني 93

فعاليات اليوم الوطني

فعاليات اليوم الوطني 93 للعام 2023

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن فعالياتها لليوم الوطني السعودي الـ93 في مختلف مناطق المملكة. لتجسد مظاهر الولاء والانتماء للوطن. الذي يتشارك أبناؤه الاحتفاء بماضيهم العريق وتطلعاتهم لمستقبل مزدهر.

عروض نسابق الاحلام للطيران

ستشهد فعاليات اليوم الوطني الذي جاء هذا العام تحت شعار “نحلم ونحقق”. مجموعة من العروض، أبرزها عرض “نسابق الأحلام” للطائرات العسكرية والمدنية. التي يتقدمها علم المملكة محلقاً في سماء العاصمة الرياض، والطائف، والباحة، وعسير، وتبوك يوم 23 سبتمبر الجاري. وعرض مماثل يوم 27 سبتمبر عرض آخر فوق كورنيش الخبر.

 مسيرة عسكرية

 يشمل العرض مسيرة عسكرية على امتداد أكثر من كيلو متر. تشارك فيها قطع وعربات عسكرية تتقدمها الخيول. إضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود. لتشكل فرصة لاستذكار منجزات الوطن التي تحققت خلال العقود السابقة.

 عز الوطن 2

 تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني الـ93 أيضًا. ستنظيم فعالية “عز الوطن2” بعد النجاح والإقبال الكبير الذي شهدته الفعالية العام الماضي. حيث سيتعرف الزوار على جهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية، وتطوير قدراتها وخدماتها، واستعراض الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني. حيث تستمر الفعالية حتى 24 سبتمبر الجاري في منطقة واجهة الرياض.

 حفلات غنائية

 وتضم فعاليات اليوم الوطني مجموعة من الحفلات الغنائية. حيث قامت في 22 سبتمبر حفلة لفنان العرب محمد عبده في مسرح “جدة سوبر دوم”. أما في الرياض فتقام حفلة “أغاني المسلسلات” بقيادة المايسترو خالد نوري على مسرح أبوبكر سالم في رياض بوليفارد سيتي. بينما يقام في 23 سبتمبر حفل الفنان ماجد المهندس في الدمام وذلك على مسرح أرض المعارض بالظهران. وحفلة “الفرقة تعزف والجمهور يغني” بقيادة المايسترو مصطفى حلمي بجامعة الأميرة نورة في الرياض. وفي 24 سبتمبر يقام حفل الفنان رابح صقر على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري في تبوك.

العاب نارية

 وكما تنظم الهيئة العامة للترفيه عروض الألعاب النارية التي تنير سماء المملكة في أكثر من 15 موقعًا مختلفًا. علاوة على ذلك تنتشر في مناطق المشاهدة ما بين بوليفارد رياض سيتي في الرياض والبروميناد في جدة ومنتزه الملك عبدالله في الدمام. وكذلك كورنيش الخبر الشمالي، ومنتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومنتزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.

وتشاهد الألعاب النارية أيضًا في أبها من حديقة السد بشارع الفن، وفي المدينة المنورة من حديقة الملك فهد المركزية. وايضا في حائل من منتزه السلام، وتبوك من حديقة النظيم المركزية، وفي الباحة من منتزه الأمير حسام. وتستمر في سكاكا من حديقة أمانة الجوف وفي جازان من ممشى طريق الكورنيش، وفي نجران من حديقة إسكان حي الجامعة. بالاظافة الى الطائف بالقرب من منتزه الملك عبدالله، وفي عرعر من برج المياه.

الطيران المسير - عروض الدرونز

وفي حدث مميز هذا العام، تقام عروض الدرونز في سماء الرياض. تحديداً بالقرب من منطقة بوليفارد رياض سيتي يوم 23 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً. حيث ستشكل لوحات وطنية بهذه المناسبة. تتصدرها صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وصورة لولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وعلم المملكة.

الجهات المشاركة

تشارك في الفعالية جهات حكومية وخاصة ممثلة برئاسة الحرس الملكي، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني. وايضا رئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات، وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية. بالاظافة الى نادي الطيران السعودي، والخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران ناس. وكذلك هيئة الإذاعة والتلفزيون التي ستنقل العرض الرئيسي في اليوم الوطني على الهواء مباشرة عبر قناة السعودية.

(المصدر: الهيئة العامة للترفيه)

 

 

 

 

 

فعاليات اليوم الوطني
اليوم الوطني السعودي، اليوم الوطني

 

 

 

 

 

Open chat
1
مرحبا مؤسسة الأرض الزرقاء للمقاولات العامة .. ترحب بكم كيف نستطيع المساعدة